4 وثائق فقط للترشح لمسابقات التوظيف ابتداء من اليوم

ليست هناك تعليقات


هل سيطبق القرار في الميدان

حددت الوزارة المنتدبة لدى الوزارة الأولى المكلفة بإصلاح الخدمة العمومية، كيفيات تنظيم وإجراء المسابقات والامتحانات، والفحوص المهنية في المؤسسات والإدارات العمومية، حيث تقرر تقليص وثائق ملفات الترشح إلى 4 وثائق فقط. فيما يتعين على المترشحين المقبولين نهائيا، قبل تعيينهم في الرتب أو المناصب المترشح لها استكمال ملفاتهم الإدارية بكافة الوثائق الأخرى.
وكشفت التعليمة الحاملة لرقم 151 المؤرخة في 5 ديسمبر الجاري، ــ تحوز "الشروق" نسخة منها ــ، التي بعث بها الوزير لدى الوزير الأول، المكلف بإصلاح الخدمة العمومية محمد الغازي، إلى ولاة الجمهورية ورؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، تبعا للتعليمتين رقم 273 و333 المؤرختين في 17 أوت و10 نوفمبر 2013، للوزير الأول عبد المالك سلال، والمتعلقتين بكيفيات تنظيم وإجراء المسابقات والامتحانات والاختبارات المهنية للتوظيف في المؤسسات والإدارات العمومية، كشفت أن ملفات الترشح للمسابقات والاختبارات المهنية ينبغي أن تتضمن من الآن فصاعدا فقط الوثائق التالية: طلب خطي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط مسار التكوين وبطاقة معلومات تملأ من طرف المترشح.
وأوضحت التعليمة نفسها، أنه يتعين على المترشحين المقبولين نهائيا، قبل تعيينهم في الرتب أو المناصب المترشح لها، استكمال ملفاتهم الإدارية بكافة الوثائق الأخرى لاسيما نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية، مصادق على مطابقتها للأصل من قبل المؤسسة أو الإدارة المنظمة للمسابقة، شهادة السوابق العدلية سارية المفعول، شهادة الإقامة بالنسبة لمسابقات التوظيف في المناصب المفتوحة في الولايات أو البلديات البعيدة، شهادة الميلاد رقم 13، الشهادات الطبية وصورتان شمسيتان. 
كما أشارت الوزارة بخصوص المترشحين في المسابقات على أساس الشهادة وليس على أساس الاختبار، فينبغي إضافة شهادات العمل التي تثبت الأقدمية المهنية للمترشح في الاختصاص.
ومعلوم أن المؤسسات والإدارات العمومية مدعوة لإدراج محتوى الترشح كما هو مبين في القرار الوزاري، الذي يحدد تنظيم المسابقات والامتحانات والاختبارات المهنية، وكذا في قرارات ومقررات فتح المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية.

ليست هناك تعليقات :

إترك تعليقك

المتابعون

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة الإلكترونية

http://newjobsdz.blogspot.com/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة